مناسبات سعيده & ومناسبات حزينة

مناسبات سعيده & ومناسبات حزينة
مناسبات سعيده & ومناسبات حزينة

وقف اصدار تاشيرات والغاء رحلات العمرة في مصر




وقف اصدار تاشيرات والغاء رحلات العمرة في مصر
بسبب انفلونزا الخنازير قرر مجلس الوزراء المصري في اجتماع طارئ اليوم الاربعاء وقف اصدار اي حجوزات جديدة للسفر لاداء العمرة وذلك بالاضافة الى تحديد سن 25 - 65 عاما لمن سبق ان استخرج تصريح باداء مناسك العمرة قبل يوم الاربعاء 12 اغسطس 2009 .
ذلك يعني انه من الان ولاجل غير مسمى لن يستطيع اي مصري حجز سفر لاداء العمرة، كما يعني ان كل من هم دون 25 عاما او اكبر من 65 عاما وقد حجزوا سفرهم بالفعل سيتم تاجيل سفرهم هذا.

ياتي هذا القرار بعد صدور احصاءات ان 80 مصاب من بين اجمالي 402 مصري مصاب بانفلونزا الخنازير قد اتوا لمصر من المملكة العربية السعودية.
كما تم منع الفئة العمرية ما بين 12 - 25 عاما نظرا لانهم الشريحة العمرية الاكثر تضررا واصابة بمرض النفلونزا الخنازير.

وقد صرح الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة بأن أمراض الجهاز التنفسى والقلب والفشل الكبدى والكلوى والسمنة المفرطة سيتم منعهم نهائيا من أداء العمرة والحج، اما بالنسبة لمرضى ارتفاع ضغط الدم والسكر وليس لديهم أية مضاعفات فسوف يستطيعون أداء العمرة والحج.

كما تم الاعلان ان هذا القرار سار طوال فترة الوباء وتواجد المرض في مصر، وذلك حرصا على سلامة المواطنين في مصر وفي الخارج من انتقال الفيروس وذلك حسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

ومن تداعيات هذا القرار اكدت معظم شركات السياحة التي قام المعتمرين بالحجز فيها انهم لن يستطيعوا رد اكثر من 25% من قيمة الحجوزات نظرا لدفع تكاليف حجز الفنادق والتنقلات هناك بالسعودية، في خسارة اجمالية قدرت بنحو مليار جنيه دفعها ما يقرب من 150 الف معتمر كانوا قد عقدوا العزم على اداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك.

منقول.....

الغاء قرار تحديد الانترنت في مصر


الغاء قرار تحديد الانترنت في مصر

استجابة للمطلب الجماهيري برفض قرار سابق حول تحديد الانترنت في مصر، قرر وزير الاتصالات الدكتور طارق كامل بابقاء جميع العقود الحالية لمشتركى الانترنت سارية بدون تعديل وأن نظام الانترنت الجديد "سياسة الاستخدام العادل" استرشادى لمدة شهرين للمشتركين الجدد فقط .

يأتي ذلك بعد قيام عدد من الشباب المشتركين في خدمات الدي اس ال بالوقوف في مظاهرات احتجاجية على ما سمي باسم سياسة الاستخدام العادل للانترنت في مصر يوم الخميس، وتنص سياسة الاستخدام العادل على تحديد عدد معين من الجيجا بايت للتحميل واذا قام المشترك بتخطيها تنزل سرعته الى سرعة 128 كيلو بايت \ ثانية، في محاربة واضحة لشبكات اعادة التوزيع او بمعنى اصح اشتراك اكثر من شخص على نفس خط الدي اس ال.

وحتى الان يبقى النظام جديد مقتراحا من الشركات المزودة للانترنت على ان يتم تطبيقه بشكل تجريبي على المشكتركين الجدد ثم يتم اعادة تققيم هذه الخطة الجديدة .
منقول...

ملخص حلقة وائل الابراشي وعادل معتوق - برنامج الحقيقة



ملخص حلقة وائل الابراشي وعادل معتوق - برنامج الحقيقة

في الجزء الاول من حواره مع عادل معتوق استطاع الاعلامي وائل الابراشي الحصول على كثير من المعلومات والاخبار الجديدة عن ملف قضية مقتل سوزان تميم، وابرز المفاجات هي محاولات انتحار سوزان تميم التي بلغت 3 محاولات نقلت على اثرها للمستشفى وكانت بسبب انفصال عادل معتوق عنها حسب قوله.
بدأ الحوار بدخول وائل الابراشي الى قصر عادل معتوق فوق جبال كان، حيث يسكن في ارقى مناطق كان ويجاوره زين الدين زيدان لاعب كرة القدم وخوليو جلاسيوس المغني الشهير... حيث استقبله عادل معتوق وبجاوره كلابه الخاصة، وانبهر وائل الابراشي بالثراء الفاحش وساله.. لماذا وانتم بهذا الثراء تدخلون انفسكم في مشاكل القضاء والقتل.. ام ان المشاكل هي التي تاتي بالمال؟
رد عادل معتوق انه بعيد عن المشاكل قدر الامكان، وعن سؤاله عن مصدر هذا الثراء قال انه جاء الى فرنسا بعمر الخامسة عشر، واستطاع بناء ثروته وانه لم يولد وفي فمه ملعقة ذهب.

كيف تعرفت على سوزان تميم؟
كانت سزان فائزة في احد البرامج الغنائية وطلب احد الاشخاص من عادل معتوق ان تظهر سوزان في احد حفلات الاوسكار الغنائية بفرنسا، وكان هنا اللقاء الاول ولكن عادل اشار انه كان قد اصيب في حادث تزلج على الجليد وزارته سوزان في المستشفى وظلت معه 11 يوم حكت خلالهما عن قصة حياتها ونشاتها في اسرة مفككة واب لا يرحم، مما اثار تعاطفه ووعدها ان يكون سببا في خلاصها، وقد اوضح عادل معتوق ان علاقته بسوزان كانت علاقة عطف اكثر منها حب وهكذا قررا الزواج.

اجواء الزواج والانتحار !
قال عادل معتوق انه عندما قررا الزواج طلبت منه سوزان عدم لقاء والدها، ولكنه رفض واصر على لقاءه وعندما لاقاه اكتشف انه يريد استغلاله ماديا وتسلسلت الاحداث الى ان قرر معتوق الانفصال وعدم اتمام الزواج وهنا حاولت سوزان الانتحار بابتلاع ادوية، وجاء والد سوزان الى منزل عادل معتوق وترجاه الزواج من ابنته.

الجمع بين زوجين.. او زواج في اشهر العدة
اوثق عادل معتووق كلامه ونفيه لاتهامات حول انه وسوزان قد تزوجا وهي مازالت على ذمة زوجها الاول، حيث اثبت بوثائق الداخلية اللبنانية مواعيد زواجه من سوزان وميعاد طلاقها الذ يفصلهما 5 اشهور وعدة ايام.

الحفلات الخاصة
ومن ابرز ما جاء في الحوار ايضا، استفهام حول حفلات سوزان تميم الخاصة التي وصفها وائل الابراشي بالقوادة، حيث انها مشبوهة ولا احد يعلم ما يجرى فيها حيث ينفق بعض الاثرياء العرب اموالا ضخمة لاقامة حفلات تحييها مطربات شهيرات في فنادق فارهة.
وتبادل الاب والزوج الاتهامات المتبادلة بالتورط في اشراك سوزان في تلك الحفلات، وقد اوضح ان والدها قد وقع عقدا مع ثري عربي لاقامة حفلة خاصة تحييها سوزان في فندق موفينبيك بلبنان وعندما علم عادل غضب منها شديدا وكانت المرة الاولى التي يضربها فيها حيث صفعها عندما سالها الى اين تذهبين - وقد كان علم بذهابها الى الحفل الخاص - فردت انها معزومة على العشاء، وطلب منها والدها لبس سواريه حيث يمكن ان تغني بحفل العشاء وقالت ان مكان الحفل هو الجبل، وهنا ظن عادل انها تكذب وصفعها، ولكن سوزان قالت انها لا تعلم شيئا عن الحفل الخاص بعد ذلك !!

منقول من مدونة نجوم أف أم

نتيجة التنسيق للمرحلة الثانية للثانوية العامة


ظهرت نتيجة التنسيق للمرحلة الثانية للثانوية العامة واليكم النتائج :

اولا : الحد الادنى للقبول بالكليات العلمية ( شعبة علمي ) للمرحلة الثانية من التنسيق : من الاقل للأعلى نسبة






































ثانيا : الحد الادنى للكليات الادبية فى المرحلة الثانية : من الاقل للأعلى مجموع






وقد اعتمد صباح الثلاثاء الوزير يسري الجمل نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، وقد بلغ الحد الادنى للكليات العلمية : 290 درجة والحد الادنى للكليات الادبية 275 درجة.